الصفحة الأساسية > الأخبار > موريتانيا: تضع مواردها في خدمة الأمن الغذائي العربي

موريتانيا: تضع مواردها في خدمة الأمن الغذائي العربي

الجمعة 22 تموز (يوليو)  14:42

قال وزير الاقتصاد والمالية المختار ولد اجاي اليوم الجمعة إن موريتانيا تضع كافة مواردها الزراعية و الحيوانية و السمكية تحت تصرف أي مشروع يهدف إلى الأمن الغذائي في العالم العربي .

وأكد ولد جاي في كلمته باجتماعات المجلس الاقتصادي و الاجتماعي إن العالم العربي أمام فرصة لتدارس سبل تذليل التحديات التنموية المشتركة ، من أجل متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن دورة القمة العربية الماضية في شرم الشيخ و عن القمة الثالثة التي نظمت في الرياض .

وأكد الوزير أن القضية الفلسطينية ستظل هي قضية العرب المركزية ، مطالبا الدول العربية بتقديم الدعم الفعال للاقتصاد الفلسطيني ، من أجل مساندته في قضيته التاريخية ، منوها بصموده الأسطوري ضد الاحتلال الإسرائيلي الغاشم .

وأشار ولد اجاي إلى أن الاجتماعات العربية تلأتي في سياق اقليمي يتسم بالعديد من التحديات التي يواجهها العالم العربي ، في ظل ضعف النمو الاقتصادي و تقلبات أسعار المواد الأولية ، وتناقص التدفقات المالية و انتشار البطالة و الفقر و أزمات اللاجئين ، حسب تعبيره .

وتسلم وزير الاقتصاد والمالية رئاسة أعمال الجلسة الافتتاحية للمجلس الإقتصادي و الاجتماعي المحضر لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة العادية السابعة و العشرين من جمهورية مصر العربية .

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016