الصفحة الأساسية > الأخبار > ولد مولود يدعو القادة العرب لإيجاد حل مبتكر لنزاع الصحراء

ولد مولود يدعو القادة العرب لإيجاد حل مبتكر لنزاع الصحراء

الخميس 21 تموز (يوليو)  11:15

في الوسط رئيس حزب اتحاد قوى التقدم محمد ولد مولود يتحدث في مؤتمر صحفي زوال الخميس(الأخبار)

دعا رئيس حزب اتحاد قوى التقدم، محمد ولد مولد القادة العرب المشاركين في القمة العربية المقررة الاثنين، إلى العمل من أجل إيجاد حل فعال ومبتكر للنزاع في الصحراء الغربية، مضيفا أزمة الصحراء الغربية تعقد الاندماج والوحدة بين دول وشعوب المنطقة.

وقال ولد مولود – في مؤتمر صحفي زوال الخميس بنواكشوط – إن على العرب عدم إهمال هذه القضية، معتبرا أنه قضية عربية ومصيرية بامتياز "لها تأثيرها على كافة العمل العربي المشترك والتي قد تؤدي إلى تطورات خطيرة" بحسب قوله.

وشدد الحزب على أن قضية فلسطين يجب أن تظل قضية العرب الأولى، مضيفا أنها تمر بأخطر مراحلها"حيث تعمل إسرائيل والداعمون لها من قوى الشر على تهويد القدس".

واعتبر الحزب أن ما سماه "نشوب الطائفية والمذهبية بين الشعوب خطر داهم ونار يقودها الآخرون ليشغلونا عن القضايا المصيرية، فلقد تعايش الشعب العربي تاريخيا مع هذه الاختلافات الدينية التي توحدها كليات كبرى ولا تختلف إلا في التفاصيل".

وجذر رئيس الحزب ولد مولود في حديثه للصحفيين الخميس، السلطات الموريتانية والسنغالية من خطر التصعيد الحاصل، مضيفا الإجراءات التي تتخذها الحكومتين تتخذ بشكل أحادي ولا تخدم مصالح الشعبين.

وذكر الحزب القادة العرب بأهمية إفريقيا "كسند أثبت نجاعته وأهميته للأمة العربية، ينبغي العمل الدائم على تقويته وتعزيز الروابط بين العالمين العربي والإفريقي".

الأخبار

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016