الصفحة الأساسية > الأخبار > وزير الداخلية التركي يعلن فشل الانقلاب واعتقال قادته

وزير الداخلية التركي يعلن فشل الانقلاب واعتقال قادته

الجمعة 15 تموز (يوليو)  21:08

علن التلفزيون التركي اعتقال 13 ضابطا و4 جنرالات في الجيش التركي، من بينهم مسؤول أمن مطار أنقرة الدولي، وذلك بسبب ارتباطهم بمحاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت في ساعة متأخرة من مساء الجمعة، فيما ذكرت قناة الجزيرة أنه تم اعتقال قائد الجندرما، في إحدى المدن التركية لارتباطه بالمحاولة الانقلابية.

وأعلن وزير الداخلية التركي رسميا فشل محاولة الانقلاب، كما أعلنت قناة إن تي في التركية تحرير رئيس هيئة الأركان التركي الموالي لنظام الحكم الديمقراطي بقيادة أردوغان، وأكدت عودته الى عمله كالمعتاد على رأس الجيش.

كما أظهرت صور تداولها نشطاء على الإنترنت عملية اعتقال تقوم بها قوات من الشرطة التركية لضباط في الجيش يرتدون زيهم العسكري، وقال النشطاء إنها صور لاعتقالات بدأت في صفوف قيادات العسكر الذين حاولوا تنفيذ انقلاب للإطاحة بالرئيس رجب طيب أردوغان مساء الجمعة.

ويقول النشطاء إن الاعتقالات حدثت في منطقة الفاتح في قلب مدينة اسطنبول، وهي المنطقة الأهم في المدينة، التي يقع فيها المقر الرئيسي لجهاز الأمن التركي، كما يقع فيها مبنى بلدية اسطنبول.

اقلام

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016