الصفحة الأساسية > الأخبار > صحيفة تكشف عن أسباب تأزم العلاقات الموريتانية المغربية

صحيفة تكشف عن أسباب تأزم العلاقات الموريتانية المغربية

الخميس 14 تموز (يوليو)  08:48

ذكرت صحيفة المساء المغربية أن مصادر موريتانية كشفت عن تفاصيل اجتماع عاصف جمع بين وفد مغربي رفيع المستوى بقيادة صلاح الدين مزوار، وبحضور الجنرال "عروب" قائد أركان الجيش المغربي، و الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، بعد طلب الحكومة المغربية تفسيرات بخصوص رفع العلم الموريتاني فوق "لكويرة" شهر دجنبر الماضي، وهو الاجتماع الذي تسبب في تأزيم العلاقات بين البلدين.

وأضافت يومية "المساء" استنادا إلى مصادر موريتانية، أن المغرب قدم طلبا يفيد بوجود رسالة مستعجلة لدى وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، لعقد اجتماع مع الرئيس الموريتاني دون أن يفصح عن فحوى الرسالة.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن وزير الخارجية طلب من الحكومة الموريتانية تفسيرا لرفع العلم الموريتاني في منطقة "لكويرة" قائلا إنها أرض مغربية وإن رفع العلم فيها غير مقبول من الرباط وأن الحكومة الموريتانية مطالبة باتخاذ التدابير اللازمة.

وذهبت المصادر ذاتها إلى أن الرئيس محمد ولد عبد العزيز استاء من حضور قائد الجيش المغربي للاجتماع السياسي، ورأى فيه تهديدا مغربيا صريحا لموريتانيا.

نقلا عن صحيفة نواكشوط

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016