الصفحة الأساسية > الأخبار > السناتور يوسف سيلا: المسؤولون عن أحداث "بوعماتو" هم مناضلو الاتحاد وليس (...)

السناتور يوسف سيلا: المسؤولون عن أحداث "بوعماتو" هم مناضلو الاتحاد وليس إيرا

الخميس 14 تموز (يوليو)  08:40

السناتور يوسف سيلا

قال المستشار السياسي لرئيس حركة إيرا السناتور يوسف سيلا في حديث خص به وكالة كيفه للأنباء ظهر اليوم أنه يستغرب توصيف السلطات لأحداث "كزرت ولد بوعماتو" بأنه من فعل حركة إيرا في الوقت الذي كان فيه السيدان سيدي محمد ولد سيد ابراهيم شيخ مقاطعة كرو والنائب الدان ولد عثمان هما المتحدثان باسم الجماعة التي ظل كافة ممثليها يرددون في جميع وسائل الإعلام تموقعهم بالحزب الحاكم ودعمهم القوي لمحمد ولد عبد العزيز حيث أن الذي أتى بالتلفزة إلى الحي هو أمين عام القسم الفرعي لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية لبلدية سوفه سيدي ولد أمهيني ، كما أن المعتقل الشيخ ولد أسويدي هو مرشح نفس الحزب لبلدية تارنكه مثله محمد محمود ولد سيداحمد سالم الملقب مانباي هو أمين عام الحزب أيضا للقسم الفرعي لبلدية تاركنه.

و سخر سيلا من تعامل النظام مع هذا الملف حيث يكون الحي برمته منتسبا في حزب السلطة وهي بذلك تحتضنه وتتقوى به وعندما تشاجر معها ينقلب الوضع في غمضة عين وتصبح تحركات الحي من تدبير حركة إيرا.

وشدد المتحدث على أن قيادات إيرا التي دفع بها إلى السجن ليس بسبب تلك القضية وإنما نقمة على الحركة وانتقاما منها بعد تتويج رئيسها وتكريمه في المحافل الآمريكية مؤخرا كصاحب قضية عادلة، مضيفا أن هذا السجن ليس إلا حلقة في مسلسل الظلم والاستفزاز الذي تواجه بها السلطة نضالات الحركة .

يوسف سيلا طالب بإطلاق السجناء فورا ، مذكرا أن حركته تنتهج النضال السلمي المحض ولن تحيد عنه مهما كانت الظروف ولن ترمي حجرا أو بيضة أو تتفوه بكلمة سوء اتجاه أي طرف لكنها مصممة على تحقيق أهدافها من أجل العدالة والحرية وتساوي جميع فئات الشعب الموريتاني.

2 مشاركة منتدى

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016