الصفحة الأساسية > الأخبار > انواكشوط : افتتاح الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة دون حضور رسمي

انواكشوط : افتتاح الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة دون حضور رسمي

الاثنين 11 تموز (يوليو)  13:41

انطلقت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة في موريتانيا بمشاركة صحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية والخصوصية. انطلقت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة الموريتانية نواكشوط الأيام التشاورية لإصلاح الصحافة في موريتانيا بمشاركة صحفيين من مختلف المؤسسات الإعلامية الرسمية والخصوصية. المتحدث باسم اللجنة المشرفة: عبد الرحمن ولد حرمة ولد ببانه أكد في كلمته بالمناسبة على ضرورة تنقية الحقل الصحفي مما علق به طيلة السنوات الماضية من بعد عن المهنية ومن منتحلين للصفة الصحفية.

ودعا إلى العمل على خلق إعلام وطني بعيدا عن "الإعلام الرسمي الملمع والإعلام الخصوصي المميع"، وفق تعبيره.

وطالب بتعزيز مكانة المهنة الصحفية من خلال خلق "صحافة جمهورية من الشعب يمكن أن تؤدي مهامها كسلطة رابعة تكمل دور بقية السلطات، وتمتلك الوسائل الضرورية لتأدية مهامها على أكمل وجه.

وأكد أن "مسؤولية النهوض بالمهنة الصحفية وتنقيتها من الدخلاء تقع على الجميع"، داعيا السلطات إلى توفير حق الولوج للمعلومات للصحافة الوطنية، وتقديم الرعاية الصحية للصحفيين وتشجيع المؤسسات الإعلامية الخصوصية". حضر حفل الافتتاح السيد حمود ولد امحمد رئيس السلطة العليا للصحافة والسمعيات البصرية وعدد من ممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين في موريتانيا، وبعض قيادات هيئات المجتمع المدني، وعدد من المهتمين بالشأن ألإعلامي فيما غاب أي تمثيل رسمي للحكومة الموريتانية . هذا وتستمر أربعة أيام، تتخللها ورشات عمل تتعلق بالصحافة المكتوبة والسمعيات البصرية والموارد وأخلاقيات المهنة.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016