الصفحة الأساسية > الأخبار > السلطات السينغالية تطرد المنمين الموريتانيين

السلطات السينغالية تطرد المنمين الموريتانيين

الأحد 10 تموز (يوليو)  23:44

ابلغ السفير الموريتاني في دكار السيد / شيخن ولد النن قادة الجالية الموريتانية بها ان السلطات السينغالية ابلغته رسميا برغبتها في خروج كافة الموريتانيين المشتغلين بالتنمية الحيوانية و تجار الماشية و انزعاجها من استغلالهم لغطاءها النباتى و استخدامها المفرط للمياة الصالحة للشرب في سقاية مواشيهم .

السفير كذلك طلب من ممثلين عن الجالية إبلاغ افرادها ان السلطات الموريتانية تطلب منهم إخلاء الاراضى السينغالية على وجه السرعة وفي ظرف اقل من 48 ساعة .

مصدر مطلع في الجالية الموريتانية بالسينغال ذكر لـــــــ " السبق الإخباري " ان كبار المنمين الموريتانيين هم الآن عند معبر سد جاما قصد اخراج ثروتهم التى قدرها المصدر بما يزيد على الثلاث مائة ألف رأس من الإبل و قرابة المائة و الستعين ألف من الغنم .

الأزمة الجديدة تعيد للأذهان حوادث سابقة كادت ان تودى بالقطيعة بين الدولتين الجارتين . هذا ونشير في الأخير إلى ان الشعب الموريتاني مستان جدا من الإستضافة الأخير لرئيس حركة " إيرا " في دكار و السماح له ببث سمومه من خلال منابر إعلام سينغالية و تحريضه على موريتانيا .

ننقلا عن موقع السبق

4 مشاركة منتدى

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016