الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه: ماذا حل بالمشاريع التنموية المتدخلة؟

لعصابه: ماذا حل بالمشاريع التنموية المتدخلة؟

الاثنين 21 تشرين الثاني (نوفمبر)  18:55

يواجه سكان لعصابه أوضاعا معيشية صعبة بفعل تراجع المحاصيل الزارعية خلال السنوات الأخيرة وغلاء المواد الاستهلاكية الأساسية وتدني مداخيل المواطنين و سوء الخدمات الاجتماعية ،وهو الأمر الذي لم يشفع فيه دفع الدولة ببعض المشاريع التنموية المتدخلة فعلى سبيل المثال سكبت الدولة الموريتانية أموالاطائلة من خلال تمويل سخي لمشاريع لا أثر لها على أرض الواقع .

و لم يبق بولاية لعصابه غير مشروع تنموي وحيد هو PASK2 الذي مثل الاستثناء بفعل تدخلاته الناجعة ونجاحه في اكتشاف أولويات المواطنين الفقراء بولاية لعصابه الشيء الذي جعله محل تقدير وامتنان كافة الفاعلين والمهتمين. غير أن اقتصار تدخله على العمل فقط بمقاطعة كنكوصه يجعل باقي المقاطعات اليوم تفتقر إلى أي سند تنموي.

إن الظروف القاسية التي يعيشها سكان ولاية لعصابه للأسباب الآنفة الذكر ترسخ أشد من أي وقت مضى الرأي السائد هناك بأن هذه الولاية تتعرض لتهميش وإقصاء ممنهجين من طرف السلطات. !

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016