الصفحة الأساسية > الأخبار > الكشف عن حساب خاص "مريب" في الخزينة لمبالغ مخصصة لبنود متعددة

الكشف عن حساب خاص "مريب" في الخزينة لمبالغ مخصصة لبنود متعددة

الثلاثاء 5 تموز (يوليو)  16:03

كشفت بعض المصادر لصحيفة "ميادين"، عن قرار حكومي بفتح حساب خاص "مريب" لدى الخزينة، يتم تحويل المبالغ المالية المخصصة لبنود متعددة إليه.

وقالت ذات المصادر، إن القرار جاء من خلال تعميم صادر عن الوزير المنتدب لدى وزير الإقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، تم توزيعه على جميع القطاعات الحكومية الموريتانية، يقضي بتحويل البنود المالية المتعلقة بالمساعدات الإجتماعية والتشريفات والأسفار والإعلانات، حيث ستتحكم الوزارة في تسيير هذا الحساب، الذي لا يعرف الهدف الحقيقي من فتحه وتحويل هذه المبالغ المعتبرة إليه، والتي تعتبر من ميزانيتها المصادق عليها هذه السنة، وتم إقتطاعها منها في هذه الظروف المريبة.

وقد اثار القرار ردة فعل غاضبة في صفوف موظفي الدولة، نظرا لكونهم كانوا يستفيدون من المساعدات الإجتماعية بقطاعاتهم، كما تسبب في عرقلة العمل ببعض القطاعات الحكومية، وأثار الكثير من التساؤلات عما إذا كان للأمر علاقة بأزمة سيولة متوقعة في موريتانيا، وأرادت الدولة وجود احتياط من المبالغ لديها، والبعض الآخر يتحدث عن تخصيصه للقمة العربية، والتي تؤكد مصادر متعددة بأن أغلب تمويلاتها خارجية.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016