الصفحة الأساسية > الأخبار > الثلاثاء اول ايام عيد الفطر 2016/1437

الثلاثاء اول ايام عيد الفطر 2016/1437

الخميس 30 حزيران (يونيو)  23:45

أعلن المرصد الاسلامي لرصد الأهلة أن شهر رمضان الكريم هذا العام 1437-2016 والذي كانت غرته في الخامس من يونيو الجاري، سيكون 29 يوماً وفقاً لحسابات مختصين في الفلك، وعليه فإن الاول من شهر شوال وغرة أيام عيد الفطر المبارك للعام الهجري 1437 الموافق 2016 سيكون الثلاثاء 5/7/2016، وأوضح المرصد أن مساء الاثنين سيكون بالإمكان رؤية هلال شوال بالعين المجردة من معظم أنحاء الوطن العربي وبعضاً من الدول الغربية في شرق اسيا وأوروبا.

وكان الدكتور حاتم عودة رئيس معهد الفلك للبحوث الفلكية والجيوفيزيفية، قد أعلن أن شهر رمضان الكريم هذا العام 1437-2016 والذي بدأ في السادس من يونيو الجاري سيكمل عدته ثلاثون يوماً وفقاً للحسابات، وبالتالي فإن غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك للعام الهجري الحالي 1437 الموافق 2016 ميلادية سيكون يوم الأربعاء 6/7/2017.

وأضاف عودة أنه لن يثبت رؤية هلال شوال في السماء يوم الرؤية الشرعية وهي اليوم التاسع والعشرون من رمضان، وفقاً للحسابات التي أعدها خبراء معهد الفلك، متابعاً أن هلال شوال سيولد يوم الأثنين 4 يوليو القادم في تمام الساعة الواحدة ودقيقة ظهراً بتوقيت القاهرة، وسيغرب قبل غروب شمس ذلك اليوم بثلاث دقائق في مكة المكرمة وقبل 6 دقائق من غروب الشمس في القاهرة، وفي سائر محافظات الجمهورية بين مدد تتراوح من دقيقتين إلى سبع دقائق.

أما العواصم العربية والمدن الإسلامية، فسيغرب هلال شهر شوال يوم الرؤية قبل غروب الشمس في مدة متراوحة بين دقيقة إلى 12 دقيقة، فيما عدا نيجيريا والسنغال اللاتي سيغرب فيهما الهلال بعد غروب شمس الرؤية بثماني دقائق.

وأشار رئيس معهد الفلك، إلا أن اليوم التالي ليوم الرؤية وهو يوم الثلاثاء 5 يوليو، لن يكون هلال الشهر الجديد قد ولد فيه قبل غروب الشمس، وبالتالي يكوم يوم الثلاثاء 5 يوليو هو المتمم لشهر رمضان، ويوم الأربعاء 6 يوليو هو غرة شهر شوال وأول أيام عيد الفطر المبارك.

اقلام

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016