الصفحة الأساسية > الأخبار > غضب واستنكار لقمع "مخيم طب بوعماتو"

غضب واستنكار لقمع "مخيم طب بوعماتو"

الأربعاء 29 حزيران (يونيو)  20:40

ندد الميثاق من أجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها ندد بما أسماه قمع "مخيم كزرة طب بوعماتو" وطالب كافة مناضليه والمواطنين المؤمنين بالقضايا العادلة التواجد بعد الإفطار للتضامن مع المعتصمين أمام ساحة بوعماتو حتى ينالوا حقوقهم حسب تعبير البيان". وهذا نص البيان:

عصر هذا اليوم ،قامت قوات الأمن ،بأمر من السلطات ،بهجمة همجية على بعض الساكنة الفقراء بالحي المعروف "بكزرة طب ولد بوعماتو". و حسب آخر الاخبار فإن المواجهات قد أدت إلى سقوط العشرات من الجرحى بعضهم جروحه خطرة ؛و لم نتأكد حتى الآن من وجود حالات وفاة رغم الإشاعات و الاحتمال الكبير لوقوعها استنادا إلى ما وقع من عنف وتنكيل منقطعي النظير.

ينضاف إلى ذالك ،اكتظاظ كافة المفوضيات و مراكز الشرطة و الدرك و الحرس بأعداد هائلة من المعتقلين من بين سكان الحي المذكور الذين لم يرتكبوا من جرم سوى رفضهم لترحيلهم إلى جهات مجهولة دون منحهم قطعا ارضية يسكنونها. نظرا لحدوث هذه الجرائم النكراء المنكرة لأول مرة في تاريخ بلدنا في شهر رمضان المعظم و ارتكابها خصوصا من قبل قوة عمومية ،فإن الميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ليعبر عنما يلي:

ـ غضبه واستنكاره الشديدين لما جرى من قمع و تنكيل بمواطنين عزل؛

ـ يدعو الميثاق كافة مناضليه و مؤيديه و كذالك المواطنين المؤمنين بالعدالة و المساواة في بلدهم ،يدعوهم للتوجه كافة بعد الإفطار مباشرة إلى المخيم المضروب بجنب "طب ولد بوعماتو " و الاعتصام فيه لمؤازرة إخوتهم المكلومين حتى ينالوا حقوقهم.

نواكشوط بتاريخ 29 يونيو 2016

الميثاق من اجل الحقوق السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية للحراطين ضمن موريتانيا الموحدة ،العادلة و المتصالحة مع نفسها.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016