الصفحة الأساسية > الأخبار > احتجاجات أمام القصر الرئاسي لإنقاذ بحيرة كنكوصة

احتجاجات أمام القصر الرئاسي لإنقاذ بحيرة كنكوصة

الاثنين 27 حزيران (يونيو)  14:44

نظم سكان مقاطعة كنكوصه اليوم الاثنين وقفتين احتجاجيين متزامنتين إحداهما أمام القصر الرئاسي و الثانية أمام مقر حاكم المقاطعة للمطالبة بتسوية أزمة البحيرة التي تعاني من النضوب بفعل استنزاف مياهها من طرف شركة mtc التي تشرف علي انجاز طريق كنكوصه-كيفه.

و حمل المتظاهرون في الوقفتين التي دعت لها مبادرة "أنقذوا بحيرة كنكوصه" شعارات تطالب السلطات الموريتانية بالتدخل العاجل لإنقاذ البحيرة من قبل قبيل: "تعميق البحيرة ..مطلب ملح"، "ضياع الثروة السمكية ..ضياع للإنسان"، "نفوق الأسماك كارثة حقيقية".

و تعيش البحيرة وضعية مزرية بفعل الأتربة المتربسة و التي أدت إلي ردم المجري إضافة إلي حدوث ثغرة في وادي كركري التي تمر منه المياه القادمة من سلسلة جبال لعصابة مما جعل منسوب البحيرة يتناقص بشكل كبير جدا. و قد وصل مستوي نضوب البحيرة لحوالي 90% و تعتبر هذه المرة الأولي في تاريخ المقاطعة،التي يصل فيها مستوي البحيرة لهذا المنسوب.

و يطالب المحتجون بتعميق البحيرة و إعادة توجيه وادي كركري ليصب في مصبه الطبيعي في البحيرة.

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016