الصفحة الأساسية > الأخبار > انطلاقة النسخة الثالثة من مهرجان ليالي المدح

انطلاقة النسخة الثالثة من مهرجان ليالي المدح

الجمعة 24 حزيران (يونيو)  01:33

شهد فضاء التنوع الثقافي والبيئي انطلاقة النسخة الثالثة من مهرجان ليالي المدح؛ التي ينظمهما مركز ترانيم للفنون الشعبة مساء الأربعاء 22 يونيو 2016 بالعاصمة نواكشوط.

ويشارك في الدورة الجديدة أزيد من 30 مداحا وحضورا لافتا في صفوف عدد من الشخصيات الوازنة؛ حيث أدت الموسيقية ألحان وأناشيد ومدائح على الطرقة التقليدية والتراثية.

كما شهدت الانطلاقة فتح مسابقة خاصة بالجمهور الحاضر تركز على إبراز تاريخ المدح وأبرز أساليبه وممارسيه؛ خاصة في ولاية لعصابة وسط موريتانيا.

وقال مدير المهرجان السيد محمد عالي ولد بلال""إن البرامج والأنشطة الماضية لمركز ترانيم أظهرت أنه قادر على إحداث تغيير سياسي واجتماعي إيجابي، خصوصا في ميدان المناصرة من حيث قدرته على الدفع لإعادة النظر في البرامج والسياسات الثقافية في ميدان الموروث الشعبي".

مؤكدا خلال كلمته الافتتاحية "أنه حتى اللحظة لم يتغير شيء كبير في مستوى تعاطي الجهات المعنية، ولا من طرف الداعمين والذين نستهدفهم سنويا، ونوجه لهم الرسائل مدعومة بالصوت والصورة لكنها في الغالب تبقى تنتظر العام القادم"، مشيرا إلى "استمرار ذلك رغم نجاح المهرجان ومواصلته بشق الأنفس لدورته الثالثة".

وفي ختام كلمته شكر ولد بلال كل الشخصيات التي أسهمت في إنجاح ومواكبة النسخة الأولى والثانية من المهرجان؛ منبها إلى إلى ضرورة اهتمام وزارة الثقافة بهذا الموروث بوصفها القطاع الوصي والذي سجل غيابه في هذه الدورة.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016