الصفحة الأساسية > الأخبار > انهيار غير مسبوق في خدمة الكهرباء وسخط شديد في أوساط المواطنين

انهيار غير مسبوق في خدمة الكهرباء وسخط شديد في أوساط المواطنين

الثلاثاء 21 حزيران (يونيو)  07:10

المحطة الكهربائية بكيفه

تشهد خدمة الكهرباء بمدينة كيفه منذ قرابة 3 أسابيع انهيارا غير مسبوق، إذ يتم تقسيط القليل المتوفر منها بالتناوب على الأحياء فلا ينفعها ما يصلها من جهد كهربائي إذ لا يمكنه تشغيل أجهزة التبريد التي هي عمود الحاجة إلى هذا الخدمة في ذروة الصيف وفي شهر رمضان ولا يسمح باستمرار العمل في الورشات والأنشطة الحيوية للمواطنين، كما أن ذلك تسبب في إتلاف تجهيزات المواطنين وكبدهم خسائر كبيرة.

مصدر من داخل شركة صوملك بانواكشوط قال في حديث لوكالة كيفه للأنباء أن السبب الرئيس في الوضع المتردي الحالي للشبكة يعود إلى ترحيل أحد أهم المولدات بالمحطة إلى مدينة النعمه إبان زيارة الرئيس ولم يتم إرجاعه حتى الآن، مضيفا أنه لا يوجد تفكير لدى الشركة إطلاقا في إيجاد حل للمشكل قبل أن تدخل المحطة الجديدة للطاقة الشمسية في الخدمة وهو الأمر الذين لن يحصل إلا بعد سنة وزيادة.

هذا الوضع ولد موجة من السخط عالية تتناغم مع أزمة العطش وصدق الإنطباع السائد بين السكان حول التهميش والإقصاء الممنهج ضد هذه المدينة وهذه الولاية.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016