الصفحة الأساسية > الأخبار > نطلاق عملية نقل المدخلات والمعدات الزراعية الخفيفة لصالح المنتجين الزراعيين في (...)

نطلاق عملية نقل المدخلات والمعدات الزراعية الخفيفة لصالح المنتجين الزراعيين في الولايات الرعوية بالبلاد

السبت 18 حزيران (يونيو) 2016  23:23

إنطلقت اليوم السبت بمديرية تنمية الشعب والإرشاد الزراعي في نواكشوط عملية نقل المدخلات والمعدات الزراعية الخفيفة لصالح المنتجين الزراعيين في الولايات الزراعية الرعوية من البلاد.

وتشمل المرحلة الاولي من هذه العملية -التي تدخل في إطار الإجراءات المتخذة لضمان نجاح الحملة الزراعية لموسم 2016-2017-ارسال 500 طن من مختلف أنواع بذور المحاصيل المزروعة تحت المطر عبر ثماني شاحنات من نوع "رومورك"، على أن يتم لاحقا ارسال 35 وحدة من الجرارات الصغيرة المزودة بالمحاريث والبذارات الألية.

وأبرزت الامينة العامة لوزارة الزراعة السيدة امعيزيزة بنت محفوظ ولد كربالي في كلمة لها بالمناسبة خلال اشرافها على هذه الانطلاقة، الأهمية الكبيرة التي توليها الحكومة لقطاع الزراعة، نظرا لدوره في توفير الأمن الغذائي وتحقيق العيش الكريم للمواطنين.

وأضافت أن قطاع الزراعة يعكف - ضمن جهود الحكومة بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز- على تذليل كافة الصعاب أمام المنتجين الزراعيين وتمكينهم من المقومات والوسائل الضرورية لعملية الانتاج.

و م ا

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016