الصفحة الأساسية > الأخبار > حالات الجوع بمدينة كيفه كشفت إهمال السلطات وزيف "شعارالأمن الغذائي"

حالات الجوع بمدينة كيفه كشفت إهمال السلطات وزيف "شعارالأمن الغذائي"

الأحد 3 تموز (يوليو)  14:30

أظهرت حالات الفاقة والجوع التي كشفت عنها وكالة كيفه للأنباء مؤخرا بشكل واضح غياب السلطات العمومية بكافة مستوياتها وإهمالها وتقصيرها وعدم تحملها للمسؤولية إزاء مواطنين يضربهم الجوع وتتدفق عليهم المساعدات المادية من لدن المواطنين دون أن يثير ذلك للسلطات أي اهتمام وكأن ما يحدث يجري في النبال أو المكسيك.

وقد كشف التعامل مع هذه الحالات الخطير أيضا زيف الأمن الغذائي المردف مع المفوضية التي بدت وهي لا تعنى بأي شيء رغم وجود أسرة لاجئة من الجوع والعوز تحت شجرة وأخرى تصارع من الجوع ومرض السل فلم تجد من يغيثها غير الجيران.

هذه السلطات لم تكلف نفسها الوقوف على حقيقة هذه التقارير ولم تعبأ بأرواح بينها نسوة وأطفال. إن إجراء تحقيق أو مسح غذائي بسيط سوف يظهر أن مجاعة حقيقية تضرب مئات الأسر بمدينة كيفه وآلاف العائلات في الريف.

إن سياسة التغاضي عن أوضاع المواطنين المأساوية والابتعاد عن أي أسلوب لا يظهر الأمور وكأنها على ما يرام هي مسألة في غاية الغباء لأن أصوات الجياع لا يحجبها عن الانطلاق عبر الآفاق أي حجاب.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016