الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه : أزمة عطش حادة بقرى تابعة لبلدية أغورط

كيفه : أزمة عطش حادة بقرى تابعة لبلدية أغورط

الثلاثاء 14 حزيران (يونيو)  16:30

يواجه سكان قرى دار النجاة العجله ، فركاكه ، الملكه ، أهل الفاظل ، الرشيد وغيرها الواقعة شرقي مدينة كيفه على طريق الأمل أزمة عطش خانقة ، ازدادت حدتها هذه السنة بعد انتهاء أعمال شركة ATTM من بناء مقطع طريق الأمل كيفه – الطينطان السنة الماضية ، حيث كانت تقوم بتنظيم عملية سقاية لقرى طريق الأمل عبر ملء حاويات يضعها المواطنون على رصيف الطريق وقد ساعد ذلك السكان بشكل فعلي على الشراب .

ورغم وجود شبكات مائية في عدد من هذه القرى فإنها لا تغطي حاجيات السكان كما أن افتقادها لشروط الصيانة جعلها تتدفق يوما وتتوقف في اليوم التالي.

ممثلون للقرى اتصلوا بوكالة كيفه للأنباء طالبوا السلطات العمومية بالتدخل العاجل واتخاذ التدابير اللازمة لإنقاذ السكان الذين سيصبحون مجبرون على النزوح إذا استمرت أزمة عطشهم.

وتعيش غالبية القرى والتجمعات السكانية بولاية لعصابه مشكل العطش دون أن تقوم السلطات باتخاذ اجراءات ناجعة تضع حدا لمعاناة هؤلاء .

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016