الصفحة الأساسية > الأخبار > موريتانيا والسنغال تبدآن في التنسيق لاستخراج الغاز من شواطئها المشتركة

موريتانيا والسنغال تبدآن في التنسيق لاستخراج الغاز من شواطئها المشتركة

السبت 11 حزيران (يونيو)  11:50

أجرى السيد محمد سالم ولد بشير وزير البترول والطاقة والمعادن، والسيد تيرنو الحسن صال الوزير السنغالي للطاقة وتطوير الطاقات المتجددة، اتصالا هاتفيا أمس الخميس تحدثا فيه عن مدي تقدم مشروع التنميةالمشتركة للحقل الحدودي السلحفاة الكبير/آحميم،الواقع علي بعد حوالي 125 كيلومترا قبالة سواحل البلدين.

ورحب الوزيران خلال اتصالهما بالتقدم الكبير الذي أحرزه فريق العمل المشترك بين البلدين، مما مكن الحكومتين من الاتفاق على اختيار موقع قبالة الشواطئ، يقع على الحدود البحرية بين البلدين، علي بعد حوالي ثمانية كيلومترات من الشاطئ لإيواء منشآت معالجة وإنتاج الغاز من الحقل المذكور.

ويتم حاليا إطلاق دراسة الأثر البيئي والاجتماعي لضمان الاستدامة الاجتماعية والبيئية للموقع الذي تم اختياره، وبالتوازي يتواصل العمل للتحقق من الجدوى الفنية للموقع.

وتعهد الوزيران ، في هذا الاطار، بمواصلة جهودهما لتترجم على أرض الواقع التوجيهات السامية لصاحبي الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهوريةالإسلامية الموريتانية، والسيد ماكي صال رئيس جمهورية السنغال بالعمل على التعاون مع المتعاقدين، لوضع اللمسات الأخيرة، في أقرب وقت ممكن وعلى اتفاق تعاون لتطوير مشترك للحقل وفقا للقواعد الفنية وأفضل الممارسات الدولية.

وما

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016