الصفحة الأساسية > الأخبار > بوادر انفراج فى إضراب عمال تازيازت

بوادر انفراج فى إضراب عمال تازيازت

الثلاثاء 7 حزيران (يونيو)  20:13

ظهرت مساء اليوم الثلاثاء يوادر لحل الأزمة بين عمال تازيازت المضربين عن العمل منذ اكثر من أسبوعين وإدارة الشركة بعد وساطة قادها وزير الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة، والتى تتضمن خطوات محددة تتمثل فى:

ان ينهي العمال الإضراب ويستأنفوا العمل مقابل التزام شركة كينروس تازيازت بالشروع بعد أسبوع من استئناف العمال لعملهم فى مفاوضات مباشرة مع مناديبهم تحت إشراف مفتشية الشغل، وعدم تسليط اية عقوبة على العمال المضربين، وايضاً ان تبقي الاتفاقية الجماعية للشغل السابقة سارية المفعول لغاية الاتفاق بين الطرفين على اتفاقية جديدة.

وقد كتب مفتش الشغل بولاية اينشيري محمد ولد ايكه، رسالة الى مناديب العمال يدعوهم فيها، باوامر من الوزير، الى استئناف العمل وفض الإضراب بناء على اتصالات اجرتها الوزارة مع شركة كينروس أظهرت فيها الاخيرة استعدادها لكل ما من شانه إنهاء الإضراب وعدم رغبتها فى حصوله أصلا.

واضافت الرسالة (انظر المرفق) ان كينروس أبلغت الوزارة بعدولها عن الإجراء الاحادي الذي يمس من مكتسبات العمال. وحسب مصادرنا، فان مناديب العمال اظهروا إيجابية فى التعامل مع مقترحات الوزارة وتعليق الإضراب شرط ان يتلقوا رسالة من الشركة تتضمن التزامها بتنفيذ الخطوات التى تضمنها مقترح وزارة الوظيفة العمومية.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016