الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه / انقطاع الماء والكهرباء يثير سخط المواطنين

كيفه / انقطاع الماء والكهرباء يثير سخط المواطنين

الثلاثاء 12 تموز (يوليو)  16:15

تسود المواطنين هذه الأيام في مدينة كيفه حالة من التذمر الشديد بسبب الإهمال والتهميش الذي أصبح أغلب المواطنين يعتبر أن مدينتهم عرضة له، فبعد مشكل إنقطاع المياه عن المدينة في ذروة الصيف إنضافت مشكلة إنقطاع التيار الكهربائي مما حول حياة المواطنين إلي جحيم.

فمنذ ثلاثة أسابيع تقريبا تشهد المدينة عملية تقسيط للكهرباء بالتناوب بين أحياء المدينة مما تسبب في خسائر فادحة بسبب تعفن المواد الغذائية التي كان المواطنون يعدون بها عدة الصوم .

في حين طارت أسعار برميل المياه المستجلبة من الآبار إلي ألف أوقية –إن وجدت- بسبب ندرتها في أغلب احياء المدينة وحيث تعيش أغلب الأسر الفقيرة.

إن تزامن غياب هاتين الخدمتين الضروريتين عن السكان لهذه الفترة الزمنية وفي هذا الوقت الحرج بالذات قرأه السكان علي أنه نوع من عدم مبالاة السلطات بمشاكلهم،فلا ساكن حرك من أجل تجاوز أزمة الكهرباء ولا حل يلوح في الأفق من أجل التغلب علي معضلة العطش ، مما خلق حالة من الغضب الشديد ضد السلطات لم تغفل الأحزاب المعارضة الموجودة في المدينة العزف عليه من أجل ترسيخ وجودها وإعطاء المصداقية لدعواها بتهميش المدينة من قبل النظام القائم.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016