الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: الكهرباء بالتقسيط وغضب من الخسائر التي لحقت بالمواطنين

كيفه: الكهرباء بالتقسيط وغضب من الخسائر التي لحقت بالمواطنين

الأحد 5 حزيران (يونيو)  17:20

مدينة كيفه

تعود شركة صوملك بكيفه مجددا إلى انتهاج طريقة تقسيط الكهرباء، فتمد هذا الحي بالتيار ثم تقطعه لساعات وتوصله إلى حي آخر، وقد بدأت تلك العملية منذ أزيد من أسبوع لكن المشكل أخذ يتفاقم بتضاعف ساعات الإنقطاع حيث أدى ذلك إلى تعفن مخزونات المستهلكين من المواد الغذائية مما كبدهم خسائر فادحة وهم الذين يواجهون أصلا أوضاعا معيشية صعبة للغاية. تردي الخدمة الكهربائية الذي يدخل فيما يبدو مرحلة خطيرة يثير غضب السكان بشكل كبير لا سيما أنه يحدث مع دخول الشهر الكريم الذي يحتاج فيه الصائمون إلى التبريد والتكييف.

وتعود أسباب متاعب الشبكة الكهربائية إلى ضعف المولدات بالمحطة وهو الأمر الذي صاحبها منذ نشأتها تقريبا في التسعينيات وظل يتفاقم باستمرار.

في القرى المالية القريبة من الحدود مع ولاية لعصابه لا يتذكر السكان انقطاعا ملفتا للكهرباء عن قراهم الريفية التي دخلها منذ عدة عقود، ولا تستمر الكهرباء في ثاني أكبر مدينة في الجمهورية الموريتانية يوما حتى ينقطع في اليوم التالي !

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016