الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: شاهد كيف يتم التلاعب بمقدرات الشعب ( صور)

كيفه: شاهد كيف يتم التلاعب بمقدرات الشعب ( صور)

الاثنين 4 تموز (يوليو)  07:00

المجزرة العصرية أغلقت يوم فتحت قبل 7 سنوات

أصيبت السلطات بمدينة كيفه بالكثير من الذهول وحبست أنفاسها 12 ساعة خوفا من أن تطلب السفيرة الإسبانية السيدة كارولا مولر هولت كمبرالتي قامت بزيارة لمدينة كيفه اليوم ال 31مايو2016 الوقوف على جميع المشاريع الممولة من طرف التعاون الألماني، ولم يهدأ بال لهذه السلطات التي كانت قاب قوسين من الفضيحة إلا بعد أن اقتصر برنامج السفيرة على زيارة المندوبية الجهوية للبيئة التي تم ترميمها قبل شهر من طرف الألمان ومنظمة الطفولة الصغرى.

كما ساور السكان القلق من أن تكون هذه الزيارة سببا في قطع التعاون الألماني لتدخلاته هنا حيث أن المنشآت التي أنجزت بأموال الألمانيين لم يتم استغلالها يوما واحدا وهي اليوم مآوي للحمير والكلاب السائبة.

فهناك المرآب الذي أقيم في "التميشه" ورفض الناقلون التوجه إليه وعجزت الإدارة عن فرض ذلك، وهناك أيضا ما يسمى بالمركز النسوي للمعلوماتية والخياطة الذي أغلق بعد أسبوع واحد من فتحه.

ثم المجزرة العصرية التي بنيت بشكل جيد وطالب الجزارون من بلدية كيفه مدها بالمياه والكهرباء كي يتمكنوا من دخولها ولم تفعل ذلك لتؤول إلى مكان مهجور وتقرر الحكومة بناء مجزرة بديلة شرقي المدينة.

لقد حالفنا الحظ ولم تطلب السفيرة مشاهدة هذه المرافق، غير أن ذلك لا يخفي الحقيقة المرة وهي إهدار مقدرات البلد في مشاريع عبثية فقد كان يجب أن تصرف أموال الألمانيين الذين منحوها للشعب الموريتاني في أولويات تقع في صميم الحاجة فإذا سلمنا بأن هذه المرافق لا تدخل ضمن ذلك، أم يتم تسهيل استغلالها في المهمات التي أنشأت من أجلها

إن مثل هذه الأساليب قد يعود بأضرار بالغة بمصالح الشعب وامتناع الشركاء عن تقديم المساعدة ما دامت تبدد على هذا النحو.

مركز التدريب النسوي أغلق يوم فتح قبل 5 سنوات

المرآب أغلق يوم فتح قبل 7 سنوات

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016