الصفحة الأساسية > الأخبار > البوليساريو تنعى زعيمها وخطري الدوه رئيسا مؤقتا

البوليساريو تنعى زعيمها وخطري الدوه رئيسا مؤقتا

الثلاثاء 31 أيار (مايو)  17:09

أعلن تنظيم البوليساريو، من خلال “وكالة الأنباء الصحراوية”، وفاة محمد عبد العزيز، زعيم الجبهة. وقالت الوكالة: “عبد العزيز انتقل إلى رحمة الله اليوم الثلاثاء، وذلك حسب بيان صادر عن الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو”، مشيرة إلى أنه “انتقل إلى مثواه الأخير بعد صراع طويل مع المرض”.

وذكر المصدر أنّ جبهة البوليساريو قد أعلنت حدادا لمدّة 40 يوما على روح الراحل محمد عبد العزيز.

كما أضاف: “حسب المادة 49 من القانون الأساسي للجبهة؛ يتولى رئيس المجلس الوطني منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، إلى غاية انتخاب الأمين العام الجديد في مؤتمر استثنائي يعقد في ظرف 40 يوما من وفاة الرئيس″، وفق الصياغة.

وفيما يلي نص البيان:د

ابسم الله الرحمان الرحيم قال تعالي:((مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا))

وقال تعالى: (( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )). وقال تعالى ((الذين إذا أصابتهم مصيبة قالوا إنا لله وإنا إليه راجعون أولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون)) .

انتقل إلى رحمة الله اليوم الثلاثاء الموافق لـ 31 ماي 2016 الأمين العام للجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب، السيد محمد عبد العزيز، بعد صراع مع المرض.

الرجل الذي سخر حياته لخدمة شعبه وكان مثالا في الصبر والجلد والتضحية، وبكل صبر وحكمة وتبصر استطاع ان يستحوذ على ثقة الجماهير التي تمسكت به كخيار لقيادتها.

وقد نعت الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو الراحل الفقيد في بيان لها وحددت 40 يوما للحداد الوطني على روح الراحل. وحسب المادة 49 من القانون الأساسي للجبهة يتولى رئيس المجلس الوطني منصب الأمين العام للجبهة ورئيس الجمهورية، إلى غاية انتخاب الأمين العام الجديد في مؤتمر استثنائي يعقد في ظرف 40 يوما من وفاة الرئيس. ويرأس البرلمان الصحراوي حاليا خطري الدوه وهو من أصول موريتانية.

اقلام

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016