الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: العطش يهدد بهلاك مواشي القرويين في بلدة أم اشكاك ونداءات استغاثة

كيفه: العطش يهدد بهلاك مواشي القرويين في بلدة أم اشكاك ونداءات استغاثة

الأحد 22 أيار (مايو)  11:41

يتعطل عن العمل منذ يومين "صونداج" أم اشكاك القريبة من مدينة كيفه وقد كانت مواشي هذه البلدة الآهلة بالسكان الفقراء تشرب من المياه المالحة لهذا"الصونداج" ليجد أصحابها اليوم أنفسهم في معضلة حقيقية حيث لا تجود بدائل فالآبار القديمة لم تعد تلبي الحد الأدنى من حاجات قرى هذه البلدة من الشراب الذين يواجهون بدورهم أخطر أزمة عطش في تاريخهم، فضلا عن سقاية المواشي.

محمد ولد سيدي الناطق باسم قرية أم اشكاك يرفع نداء عاجلا للجهة التي تولى تتولى تسيير هذا البئر بالإسراع بإصلاح العطب الطارئ قبل أن يتسبب العطش في هلاك ما يملكه السكان من مواش.

وكانت البئر المذكورة قد بنيت من طرف الأتراك قبل سنتين وبما أنها مالحة ،لا تصلح لشرب الناس فقد قام مشروع الواحات بتهيئتها فنيا لسقاية واحة نموذجية يعكف على إقامتها لصالح سكان البلدة،ونظرا لاشتداد مشكلة العطش مع فصل الصيف قام المشرفون عليها بفتحها للمواشي لمساعدة السكان على تجاوز هذه الفترة الصعبة قبل الانطلاقة الفعلية للواحة التي سيبدأ فيها العمل قريبا.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016