الصفحة الأساسية > الأخبار > الجمارك تصادر كميات من الذهب بمطار نواكشوط(صورة)

الجمارك تصادر كميات من الذهب بمطار نواكشوط(صورة)

الخميس 19 أيار (مايو)  20:58

بيان للإدارة العامة للجمارك

تمكنت مصالح الجمارك بمطار نواكشوط الدولي يوم 19 مايو الجاري من احباط محاولة تهريب كمية من الذهب الخالص تناهز 2 كلغ كان صاحبها بصدد تصديرها دون القيام بالإجراءات الجمركية اللازمة وطبقا لمقتضيات قانون الجمارك الذي يعتبر الذهب من وسائل الدفع – كالعملات- فقد صادرت الجمارك هذه الكمية وشرعت في تطبيق بقية الإجراءات المنصوص عليها بصرامة تامة.

تذكر الإدارة العامة للجمارك جميع المواطنين ان تصدير مادة الذهب للخارج يخضع لمسطرة إجرائية محددة تتمثل في إيداع تصريح مفصل لدي نقطة العبور الجمركية مصحوب برخصة تصدير من البنك المركزي.

وان أي محاولة تصدير خارجة عن هذه المسطرة تعتبر تهريبا يعرض صاحبه لمصادرة الكمية ولغرامة قد تصل الي خمسة اضعاف قيمة الكمية المصادرة وبسجن يتراوح من سنة الي عشر سنوات.

وسبق للجمارك ان انتدبت مدير التشريع الجمركي بالإدارة لتوضيح كل الجوانب الإجرائية المتعلقة بالذهب المستخرج وذالك ضمن نشرتي الاخبار , العربية و الفرنسية في التلفزة الرسمية *الموريتانية* مساء يوم 17 مايو 2016.

مسؤول الاعلام

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016