الصفحة الأساسية > الأخبار > كنكوصه :السلطات تعرقل مهمة الأمين العام لنقابة المعلمين !؟

كنكوصه :السلطات تعرقل مهمة الأمين العام لنقابة المعلمين !؟

الاثنين 16 أيار (مايو)  12:48

قال السيد سيدي محمد ولد اصنيبه المنسق العام للنقابة الحرة للمعلمين الموريتانيين المنضوية في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية في اتصال هاتف بوكالة كيفه للأنباء صباح اليوم إن حاكم مقاطعة كنكوصه أعاق مهمة النقابة بهذه المقاطعة دون مبرر.

وذكر النقيب أنه مر بالحاكم لإشعاره ببعض الأنشطة والاتصالات التي جاء ليقوم بها مع منتسبي نقابته، فطلب ما يثبت التمثيل فقام بتقديم الوثيقة التي تثبت ذلك، غير أن الحاكم وبعد مكالمة مع والي الولاية طلب أيضا ترخيص النقابة أصلا،وهو ما ما قابلته - يقول ولد اصنيبه- بأن مسألة مشروعية النقابة لم تعد مطروحة فهي إحدى أبرز النقابات العاملة بموريتانيا منذ عدة سنوات.

النقيب أعرب عن تنديده بهذا التصرف الخارج عن نطاق الزمن وأبرز أنه عمل كشوف للحيلولة دون قيام هذه النقابة بما يمنحها نظم الشغل وقانون الجمهورية وهو تعسف واحتقار لكافة المعلمين. وطالب بالعودة إلى روح القانون والسماح له بممارسة حقوقه النقابية.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016