الصفحة الأساسية > الأخبار > الاستخبارات الأمريكية تنشر حديث راكوسكي عن موريتانيا

الاستخبارات الأمريكية تنشر حديث راكوسكي عن موريتانيا

السبت 14 أيار (مايو)  13:32

نشرت شركة الاستخبارات الأمريكية ستارتفور شريط فيديو على موقعها على الانترنت تحدث فيه الاستشاري ستيفن راكوسكي عن التدخل العسكري الفرنسي في أفريقيا، مشيرا في أثناء حديثه إلى أن موريتانيا تعاني من انخفاض الموارد المتاحة للدولة وتركيزها في أياد قليلة وهو ما يمكن، في المستقبل، أن يزعزع استقرار نظام الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

راكوسكي قال إن موريتانيا دولة هشة لكنّها تتمتع حتى الآن بظروف مواتية، رغم أنها اليوم تواجه انخفاضا في الموارد التي جرت العادة على استخدامها من قبل القادة لكسب تأييد مختلف الفصائل القبلية المختلفة في البلاد.

وهذا الانخفاض في الموارد، وتركزه على نحو متزايد في دائرة محدودة يمكن على المدى الطويل، أن يحرم الحكومة المركزية من دعم هي بأمس الحاجة إليه.

الخبير في إدارة المخاطر قال إن موريتانيا رغم أنها عضو في العديد من التجمعات المناهضة للإرهاب في المنطقة إلا أنها تبقى على الهامش مقارنة مع دول مثل مالي وبوركينافاسو.

ترجمة موقع الصحراء

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016