الصفحة الأساسية > الأخبار > رابطة الصحفيين: تصريحات آلستون تحريض على الفتنة وزعزعة للاستقرار

رابطة الصحفيين: تصريحات آلستون تحريض على الفتنة وزعزعة للاستقرار

الجمعة 13 أيار (مايو)  15:45

عبًرت رابطة الصحفيين الموريتانيين عن إدانتها الشديدة للتصريحات التي أدلى بها المقرر الأممي فيليب آلستون حول حقوق الانسان في موريتانيا، واصفة إياها بـ"المحرضة" على الفتنة بين مكونات المجتمع.

واعتبرت الرابطة في بيان أصدرته اليوم، أن تصريحات المقرر الاممي؛ الذي زار موريتانيا مؤخراً، "منحازة" وتجاهلت عن قصد الجهود التى بذلتها الحكومة فى مجال حقوق الانسان ومكافحة مخلفات الاسترقاق.

وخلص البيان إلى أن تلك الجهود لقيت إشادة واسعة من قبل مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان فى جنيف وغيره من الهيئات الحقوقية الدولية، وجاء في بيان الرابطة:

اخذنا علما بالتصريحات غير المسؤولة الصادرة عن المقرر الأممي لحقوق الانسان والفقر المدقع، فيليب آلستون، فى ختام زيارته لموريتانيا، وتمثل تلك التصريحات استفزازا مرفوضا للشعب الموريتاني ليس لأنها مغالطات وتحريف للوقائع فحسب بل هي ايضا تدخل سافر وتحريض فج على الفتنة وزعزعة الاستقرار والتآخي والوحدة بين مكونات المجتمع الموريتاني.

وإذ تدين رابطة الصحفيين الموريتانيين التصريحات المنحازة للمقرر الاممي فيليب آلستون والذي تجاهل عن قصد الجهود التى بذلتها الحكومة فى مجال حقوق الانسان وتنفيذ خارطة الطريق لمكافحة مخلفات الاسترقاق والتى تمت تمت الاشادة بهاما قبل مجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان فى جنيف وغيره من الهيئات الحقوقية الدولية.

كما تجاهل آلستون إنجازات الحكومة فى مجال محاربة الفقر وتحسين الظروف المعيشية وتوفير الخدمات الاساسية لسكان الارياف والتجمعات الحضرية دون تمييز بين المواطنين.

نواكشوط، 13 مايو 2016

الرئيس: محمد عبد الرحمن ولد الزوين

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016