الصفحة الأساسية > الأخبار > فصاله: تنظيم ورشة حول اكتتاب الشباب في الأنشطة الارهابية والحد من حيازة (...)

فصاله: تنظيم ورشة حول اكتتاب الشباب في الأنشطة الارهابية والحد من حيازة السلاح

الأربعاء 11 أيار (مايو)  22:50

انطلقت في ال 5 مايو2016 بمدينة فصاله التابعة لمقاطعة باسكنود بولاية الحوض الشرقي حملة التوعية ضد اكتتاب الشباب في الأنشطة الإرهابية وكذلك القضايا المرتبطة بحيازة السلاح ودراسة حاجيات مشاريع صغيرة مدرة للدخل لبعض المناطق الحدودية التي تعتبر فصاله إحداها.

وقد كان ذلك مناسبة لاجتماع كبير لعدد من الفاعلين والمهتمين والمستهدفين بهذه العملية. الافتتاح كان بكلمة لعمدة الذي شكر الحضور وثمن أهداف الورشة داعيا المشاركين إلى حسن الاستفادة من العروض والمعلومات التي ستقدم. . الرائد المصطفى ولد شيخنا مسؤول البرنامج قال في خطابه للمشاركين : إن معالجة قضية حيازة الأسلحة واكتتاب الشباب في التنظيمات الإرهابية ومحاولة سد حاجياتهم في أماكنهم الأصلية يدخل ضمن إطار الأمن الإنساني ويعتبر أمرا جوهريا يضع الاهتمام بالإنسان في المقام الأول ويركز على المعاناة البشرية من فقدان للأرواح،

مضيفا أن وزارة الداخلية الموريتانية أخذت على عاتقها الاحتياط التام خوفا من تسريب الأسلحة والذخيرة من الدولة التي تعيش قلاقل وحروب.

وشدد الرائد على أن نجاح هذه العملية مرتبط ارتباطا كليا بالجميع وخاصة المصالح الأمنية والمجتمع المدني الذي يقع على عاتقه الدور الأكبر والريادي في التوعية حول خطورة اكتتاب الشباب وانتشار السلاح. وقال أن هذا البرنامج يأتي في إطار برنامج موسع في جميع المنطقة ويهدف من بين أمور أخرى. إلى توطيد الأمن والسلم والعدالة في دول منطقة الساحل.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016