الصفحة الأساسية > الأخبار > المنطقة الحرة تستعرض حصيلة عملها

المنطقة الحرة تستعرض حصيلة عملها

الثلاثاء 10 أيار (مايو)  21:24

استعرضت منطقة انواذيب الحرة خلال يوم إعلامي احتضنه فندق تازيازت اليوم 10 مايو 2016 حصيلة وآفاق عملها، وذلك بحضور وزيرة التجارة والصناعة والسياحة الناها بنت حمدي ولد مكناس ووالي داخلت انواذيبو محمد فال ولد احمد يورا وممثلين عن السلطات الإدارية والأمنية في الولاية وعدد من المستثمرين وبعض الفاعلين في المجالين الاقتصادي والسياحي، وفق ما أفادت الوكالة الموريتانية للأنباء.

وقال رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة محمد ولد الداف إن الهدف من تنظيم هذا اليوم هو خلق فضاء تشاوري لجميع المستثمرين بمدينة انواذيبو سواء تعلق الأمر بمن هم معتمدون في نظام المنطقة الحرة أو غير معتمدين من أجل تقديم كل المقترحات والمشاكل لمناقشتها بغية الخروج من هذا اللقاء التشاوري برؤية مشتركة تهدف إلى خلق أرضية صلبة للحوار حول كل القضايا المشتركة للمساهمة في عملية البناء والتطوير وتحقيق تنمية مستدامة أكثر تنوعا وقدرة علي التنافس. وأضاف ولد الداف أن الحصيلة والإنجازات التي عرفها هذا المشروع المتعدد الأبعاد خلال الفترة الوجيزة الماضية تبرهن على الرؤية الصائبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الرامية إلى تحويل مدينة انواذيبو إلى قطب تنموي كبير في المنطقة.

ويأتي تنظيم هذا اليوم تمهيدا ليوم تحسيسي في انواكشوط خلال الأيام القادمة حول التقرير السنوي لأنشطة سلطة منطقة انواذيبو الحرة لسنة 2015 وذالك بهدف تعميق التشاور بين سلطة منطقة انواذيبو الحرة مع القوة الاقتصادية في البلد وشركائنا في التنمية كما ذكر رئيس المنطقة الحرة.

وقدم رئيس سلطة منطقة انواذيبو الحرة عرضا تناول فيه من بين أمور أخرى حصيلة المشاريع التي تم إنجازها سنة 2015 والخطوات والمراحل التي قطعتها الدراسات قيد الإنجاز المتعلقة بالمشاريع ذات الأولوية، والإطار القانوني والمؤسسي للمنطقة الحرة، وحزمة المشاريع ذات الأولوية المتمثلة في إنشاء ميناء عميق ومطار جديد وتنمية قطاعي الصيد والسياحة إضافة إلى التحديات والرهانات أمام مشروع المنطقة الحرة.

- See more at: http://essirage.net/node/6355#sthas...

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016