الصفحة الأساسية > الأخبار > نساء المنتدى في تظاهرة جماهيرية حاشدة

نساء المنتدى في تظاهرة جماهيرية حاشدة

الثلاثاء 3 أيار (مايو)  09:30

في إطار الأنشطة المحضرة لمسيرة السابع من مايو التي يعتزم المنتدى الخروج فيها تحت شعار: ’’لا تمديد لتخريب البلاد .. ولا توريث لزمرة الفساد’’ نظمت نساء المنتدى الوطني للديمقراطية والوحدة مهرجانا جماهيريا حاشدا في دار الشباب القديمة حضره رؤساء المنتدى والمئات من مناضلات المنتدى.

الكلمة الأولى في المهرجان كانت مع الامين التنفيذي للمنتدى السيناتور محمد ولد غده الذي شكر في كلمته نساء المنتدى على حضورهن الكبير وتنظيمهن الجيد وقال بان المنتدى ينتظر منهن الكثير من الجهد والفاعلية يوم السابع من مايو وأكدت النائب هندو بنت الدية نائبة رئيسة المنظمة النسائة لحزب تواصل في كلمتها باسم نساء ومناضلات المنتدى عن رفضهن للواقع السيئ الذي تعيشه البلاد في ظل نظام الرئيس محمد ولد عبدالعزيز وحكومات فشله المتعاقبة، كما أكدت على وقوفهن ضد الظلم والفساد والمحسوبية و غلاء الأسعار وموجات الانفلات الأمني و التلاعب بوحدة المجتمع ولحمته. ورفضهن لتعديل الدستور و المأمورية الثالثة ..

وحثت كاجياتا مالك جالو من حزب اتحاد قوى التقدم على ضرورة الاحتجاج على مساوئ الأوضاع الاقتصادية والسياسية والاجتماعية لهذا الشعب وعلى الرفض الكبير لتعديل الدستور الموريتاني ..

وعبرت فاطمة بنت محمد المصطفى من نساء حزب عادل عن تذمر الشعب الموريتاني و نفاذ صبره على سياسات هذا النظام،بعد أن عاش أوضاعا مهينة لم يعد يقبل السكوت عنها إضافة للرفض القطعي التام لتعديل الدستور.

الرئيس صالح ولد حنن الرئيس الدوري للمنتدى قال في كلمة المهرجان الختامية بان المنتدى متفائل بنجاح خرجة المنتدى يوم السابع من مايو، وحضور نساء المنتدى اليوم وحماسهن وجاهزيتهن أكبر دليل على ذلك مؤكدا أن أوضاع المرأة ومكتسباتها شهدت تراجعا كبيرا في ظل النظام الحالي.

وكانت المداخلات كلها تحث على التعبئة التامة لمسيرة 7مايو. كما شهد المهرجان عروضا ومداخلات شعرية وكلمات باللغات الوطنية.

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016