الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: تنظيم تظاهرة مخلدة للذكرى الثالثة لميثاق لحراطين(صور)

كيفه: تنظيم تظاهرة مخلدة للذكرى الثالثة لميثاق لحراطين(صور)

السبت 30 نيسان (أبريل)  10:39

نظم العشرات من النشطاء والحقوقيين وممثلي بعض الأحزاب المؤيدة لميثاق لحراطين تظاهرة احتفالية بمناسبة الذكرى الثالثة لميثاق لحراطين.

وقد بدأت التظاهرة بكلمة باسم ميثاق لحراطين قدمها القيادي محمد ولد محمد محمود رحب فيها بالحضور وتطرق للمبادئ الأساسية للميثاق.

بعد ذلك استمع الحاضرون لمحاضرة قيمة وشاملة قدمها الأستاذ والحقوقي السيد ولد صمب انجاي بعنوان : لحراطين واشكالية التمثيل فى الدوائر الرسمية للدولة (1960-2016)

استعرض فيها بشكل مفصل ما يعتبره تهميشا للحراطين في كافة الميادين الوطنية، مبرزا بالأرقام أعدادهم في كافة الوظائف السامية في الدولة منذ الاستقلال وحتى اليوم.

ثم أفسح المجال للمتدخلين الذين كان على رأسهم فيدرالي حزب اتحاد قوى التقدم الذي استعرض نقاطا من تضحيات حزبه في قضايا مناصرة الفلاحين ومقارعة الإقطاع والعبودية والاستبداد .

كذلك تحدثت متدخلة باسم حزب "تواصل" فبينت أن الدين الإسلامي لا يمايز بين البشر إلا على أساس التقى والعمل الصالح . وتوالت المداخلات من طرف عدد من النقابيين والمهتمين فانصبت في مجملها حول نبذ الاسترقاق وضرورة تحرير طاقات لحراطين إسهاما في ترسيخ الوحدة الوطنية وتحقيق التنمية.

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016