الصفحة الأساسية > الأخبار > ضرائب سلطة النقل تفسد سوق تناها الشعبي ودعوات للتدخل

ضرائب سلطة النقل تفسد سوق تناها الشعبي ودعوات للتدخل

الاثنين 25 نيسان (أبريل)  09:20

قرية تناها

قال مراسل وكالة كيفه للأنباء بالشريط الحدودي الجنوبي لولاية لعصابه إن التجار الماليين قد أعلنوا صباح اليوم مقاطعتهم للسوق الشعبي التجاري الأسبوعي بمركز تناها ؛ وذلك احتجاجا على إجراءات مفاجئة قام بها ممثل سلطة النقل هناك ،حيث زاد الضريبة على السيارات المالية الداخلة للسوق من 500أوقية إلى 3600 أوقية ؛وهو ما اعتبره التجار الماليون طردا لهم؛ إذ لم يعد بإمكانهم كسب أي ربح من أنشطة السوق إذا دفعوا هذه الضريبة التي اعتبروها تعجيزية إلى أبعد الحدود.وقد تعطل السوق هدا اليوم بسبب امتناع الماليين عن القدوم.

التجار الموريتانيون أعربوا أيضا عن استيائهم الشديد مما حدث ورأوا أنه تصرف غير محسوب سوف يؤدي استمراره إلى فشل هذا السوق الذي يستفيد من ريعه مئات الموريتانيين بشكل أسبوعي وخاصة الفئات الهشة والفقيرة إذ كان السوق يوفر أنشطة مدرة لصغار الباعة والحرفين.

هؤلاء يناشدون السلطات العمومية التدخل لدى سلطة النقل من أجل إعادة الأمور إلى وضعها السابق قبل أن يتسبب الإجراء الأخير في توقف السوق و تجويع سكان المنطقة.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016