الصفحة الأساسية > الأخبار > أساتذة التعليم العالي يرفضون قرار الوزير بزيادة العبئ التدريسي

أساتذة التعليم العالي يرفضون قرار الوزير بزيادة العبئ التدريسي

الجمعة 22 نيسان (أبريل)  20:27

بيان في تأكيد رسمي و صريح لسياسة الإقصاء والتهميش التي ينتهجها وزير التعليم العالي والبحث العلمي مع نقابات التعليم العالي، وبعد لحظات وجيزة من الوقفة التي نظمتها كل من النقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة العامة للتعليم العالي أمام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وحضرها جمع غفير من أساتذة التعليم العالي نددوا فيها بعدم إشراك نقاباتهم فيما يجري الإعداد له في القطاع،أقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي على خطوة جديدة تمثلت في عرض بيان في مجلس الوزراء الأخير تحدث فيه عن زيادة العبء التدريسي لأساتذة التعليم العالي دون أي تشاور أوتنسيق مع ممثلي نقابات التعليم العالي. إننا باسم أساتذة التعليم العالي المنتسبين لكل من النقابة الوطنية للتعليم العالي والنقابة العامة للتعليم العالي نقرر: 1- رفض مشروع زيادة العبء التدريسي دون التشاور والتنسيق مع ممثلي نقابات التعليم العالي. 2- ألامحيد عن تطبيق اتفاق مارس 2009 بجميع استحقاقاته وترتيباته. 3- أن مكتسبات أساتذة التعليم العالي وحقوقهم المعنوية والمادية لا تقبل المساومة.

كمانهيب بأساتذة التعليم العالي بمختلف تشكيلاتهم النقابية إلى الوقوف صفا واحدا في وجه سياسة الإقصاء والتهميش التي ينتجها الشركاء في الوقت الراهن وبكل الوسائل المشروعة.

انواكشوط بتاريخ 22 ابريل 2016.

عن النقابة الوطنية للتعليم العالي

د. محمد ولد اعل الكوري

عن النقابة العامة للتعليم العالي

د. سعدنا ولد الحاج

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016