الصفحة الأساسية > الأخبار > ولد امخيطير للمرة الأولى في نواكشوط منذ اعتقاله

ولد امخيطير للمرة الأولى في نواكشوط منذ اعتقاله

الجمعة 22 نيسان (أبريل)  16:19

أفادت مصادر خاصة لـ"صحراء ميديا" أن محمد الشيخ ولد امخيطير، المحكوم عليه بالإعدام بسبب مقال مسيء للنبي صلى الله عليه وسلم، سيصل إلى العاصمة نواكشوط بعد أسبوعين من تأكيد حكم الإعدام في حقه من طرف محكمة الاستئناف بنواذيبو، شمالي موريتانيا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها ولد امخيطير إلى العاصمة نواكشوط، منذ أن تم اعتقاله مطلع عام 2013 في مدينة نواذيبو، بعد نشره لمقال حمل إساءة للنبي صلى الله عليه وسلم، وأثار غضب الشارع الموريتاني.

ويصل ولد امخيطير إلى نواكشوط من أجل المثول أمام النيابة العامة بالمحكمة العليا التي ستتولى مهمة تقدير صدقية توبته التي أعلن عنها خلال مثوله أمام المحكمة الابتدائية والاستئنافية.

وكان المقال الذي كتبه ولد امخيطير نهاية عام 2012 قد أثار غضب الشارع الموريتاني، فخرجت العديد من المظاهرات المطالبة باعتقاله قبل أن تستجيب السلطات مطلع عام 2013.

ومثل ولد امخيطير للمرة الأولى أمام المحكمة نهاية عام 2014 والتي حكمت عليه بالإعدام حداً، وهو الحكم الذي استأنفه فريق الدفاع ليمثل أمس أمام محكمة الاستئناف التي حكمت عليه بالإعدام كفراً، ولكنها قالت إن "توبته محل تقدير" وأحالته للنيابة العامة بالمحكمة العليا من أجل النظر في صدقية توبته.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016