الصفحة الأساسية > الأخبار > الاعلان عن موعد افتتاح موسم الحج لسنة 2016

الاعلان عن موعد افتتاح موسم الحج لسنة 2016

الجمعة 22 نيسان (أبريل)  05:25

كشف أحمد ولد أهل داوود وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي أن البيان المقدم في مجلس الوزراء المتعلق بتنظيم موسم الحج، تطرق للظروف والإجراءات المتخذة من أجل إنجاح هذا الموسم، بالإضافة إلى تطرقه لمرحلتي التحضير والتنفيذ للموسم هذا العام، حيث تقرر فيه أن يتم فتح موسم الحج يوم الاثنين المقبل إن شاء الله تعالى في عموم عواصم ولايات الوطن ومقاطعات ولايات نواكشوط الثلاث.

وأضاف أن تكاليف الحج لهذا العام يبلغ 1361280 أوقية، وأن ذهاب الفوج الأول من نواكشوط إلى المدينة المنورة سيكون يوم 24 أغسطس على أن تكون العودة من جدة في 26 من شهر سبتمبر.

وأشار إلى أن الوزارة واصلت في الإنجازات التي تحققت العام الماضي سواء من حيث مايتعلق بلامركزية التسجيل التي سيتم اتباعها هذا العام أيضا أو في مايتعلق كذلك بالتسجيل الألكتروني الشفاف أو في القرعة المباشرة التي شوهدت العام الماضي وهي الاجراءات التي نالت إعجاب الجميع بما في ذلك السلطات السعودية التي لم تسجل ولأول مرة في تاريخ البلد أي ملاحظة على بعثة حج موريتانيا في اليوم التقييمي الذي حصل بين وزارة الشؤون الإسلامية ووزارة الحج في جدة.

ونبه الوزير إلى أن سعر الحج الذي أعلن عنه تقرر هذا العام أن يتم دفعه كاملا دون أن يرجع منه أي شيء للحاج خلافا للسنوات الماضية؛ والسبب في ذلك هو أن الوزارة كانت في الأعوام الماضية تقوم بذلك الإجراء من أجل أن يتحصل عند الحاج شيء من العملة الصعبة يساعده على أموره وعلى معاشه في الديار المقدسة، وهذا الأمر لم يعد مطروحا؛ لأن الإعاشة أصبحت مفروضة من طرف السلطات السعودية، ولذلك فإن مبلغها هو من ضمن الثمن الذي أعلن عنه سابقا.

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016