الصفحة الأساسية > الأخبار > الحكومة: سحبنا لوحات تشكيلية تسيء لرمز وطني

الحكومة: سحبنا لوحات تشكيلية تسيء لرمز وطني

الخميس 21 نيسان (أبريل)  20:08

إحدى اللوحات المصادرة

قالت الحكومة الموريتانية إنها طلبت من فنان تشكيلي أن يسحب لوحات فنية من معرضه لأنها حملت إساءة لرمز وطني، في إشارة إلى رئيس الجمهورية محمد ولد عبد العزيز.

وقال الناطق باسم الحكومة ووزير الثقافة والصناعة التقليدية محمد الأمين ولد الشيخ في مؤتمر صحفي اليوم الخميس، إن الوزارة طلبت من الفنان خالد ولد مولاي إدريس أن يسحب بعض اللوحات التشكيلية من معرض أقامه قبل أيام في قاعة المتحف الوطني.

وأوضح الوزير في حديثه أمام الصحفيين أن اللوحات التي طلبت الوزارة سحبها "لم تكن تحمل فنا محايدا وإنما حملت إساءة لرمز وطني".

وأكد ولد الشيخ أن أبواب قاعة المتحف الوطني ستظل مفتوحة أمام أي نشاط ثقافي مسؤول، وقد دأب الفنانون التشكيليون وغيرهم على الاستفادة منها في أنشطتهم، ولكن بشرط أن تكون هذه الأنشطة مسؤولة وغير مخلة، على حد وصفه.

وقد أثارت حادثة مصادرة بعض اللوحات الفنية من معرض الفنان التشكيلي خالد ولد مولاي إدريس الكثير من الجدل في أوساط الموريتانيين، فيما حظيت اللوحات المصادرة بانتشار واسع على مواقع التواصل الاجتماعي.

صحراء ميديا

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016