الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه.. خمسة حمير لخمسة حكام !!

لعصابه.. خمسة حمير لخمسة حكام !!

الخميس 21 نيسان (أبريل)  07:18

يفتقر حكام مقاطعات ولاية لعصابه الخمس لسيارات يستخدمونها في مهامهم الكثيرة والحيوية ، وقد دام ذلك الوضع ثلاث سنوات ليبق هؤلاء المسؤولين حبيسي مكاتبهم لا يستطيعون التحرك خارجها مما أفقدهم القدرة على الإحاطة بهم المقاطعة والإطلاع على تفاصيل ما يجري داخلها والتعرف على مشاكل السكان لمساعدتهم على حلحلتها.

وقد تسبب هذا الوضع في الإضرار بمعنويات هؤلاء الحكام وساء بشكل كبير إلى هبة الدولة ومكانة القائمين على شؤونها.

وتعتبر هذه المسالة سابقة في تاريخ الدولة الموريتانية فبعيد الاستقلال كانت الحكومة تنتقي لحكام المقاطعات سيارات رباعية من أجود المعروض واستمر ذلك إلى غاية وصول السلطة الحالية ليجد الحكام أنفسهم عاطلين لا يمتلكون حولا ولا قوة للقيام بأعمالهم.

إن منافسة هؤلاء للمواطنين في مقاعد النقل العام لا يترك للدولة أي نوع من السيادة والاحترام وإنه لوضع يترجم بجلاء مستوى التردي الذي تدحرجت إليه أحوال البلاد.

صحيح أن أكثرية المصالح الجهوية بولاية لعصابه لا تتوفر على سيارات لكن عندما يتعلق الأمر بممثل رئس الجمهورية بالمقاطعة فإن ذلك يولد اقوي درجات الحيرة ويطرح الكثير من الأسئلة.

لم تكن السيارة في هذا العصر إلا حاجة تافهة ،رخيصة الثمن فكيف نضن بها على أي مسؤول يتولى جزء من شؤون هذا الوطن.

لقد أصبح هذا الموضوع محل تندر السكان هنا ، الذين عبر عدد منهم لوكالة كيفه للأنباء عن ضرورة انتقاء خمسة حمير للحكام الخمسة في انتظار حصولهم على سيارات بعد انتهاء هذه القدسية و"الحميمية العميقة" بين رئيس الجمهورية وما يسمى بالسيارات.

1 مشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016