الصفحة الأساسية > الأخبار > فلكيا.. تحديد موعد أول أيام شهر رمضان 2016

فلكيا.. تحديد موعد أول أيام شهر رمضان 2016

الأربعاء 20 نيسان (أبريل)  13:49

صرح الدكتور حاتم عودة، رئيس معهد البحوث الفلكية المصري، بأن الجمعة الثامن من إبريل هو أول أيام شهر رجب للعام الهجري الجاري 1437، والثامن من شهر مايو سيوافق اليوم الأول من شهر شعبان، وعليه يكون السادس من يونيو هو بداية شهر رمضان المبارك 2016.

وقد أكد عودة بأن شهر رجب سوف يتم ثلاثون يوماً كاملة، بينما تكون عدد أيام شهر شعبان 29 يوماً، أما عن شهر رمضان 2016 سوف يكمل أيضاً ثلاثون يوماً، و ذلك تبعاً للحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية.

و قال الدكتور بأن هلال شهر رجب سوف يظهر في سماء جمهورية مصر العربية و باقي الدول العربية في الساعة الواحدة و النصف ظهراً ليوم الرؤية التاسع و العشرون من جماد الاخر، الموافق السابع من إبريل 2016، و سوف يستمر ظهور الهلال بسماء القاهرة لمدة 7 دقائق بعد غروب الشمس، و من 7 إلى 8 دقائق بباقي المحافظات.

و سوف يستمر ظهوره أيضاً لمدة 7 دقائق بعد غروب الشمس فوق سماء مكة المكرمة، و لمدة تتراوح من دقيقة واحدة إلى 17 دقيقة بباقى البلدان العربية.

اقلام

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016