الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: الانتقادات تتصاعد ضد المسجد "الصيني" ( صورة)

كيفه: الانتقادات تتصاعد ضد المسجد "الصيني" ( صورة)

الجمعة 10 حزيران (يونيو)  07:00

قامت الشركة الصينية التي تولت تشييد المستشفى الجديد بكيفه ببناء مسجد صغير عند مدخل المستشفى ،ولا يستطيع الزائرون لهذه المنشاة أن يكتشفوا أن هذا البيت يعني المسجد إلا بعد إخبارهم بذلك من طرف عمال المستشفى بسبب عدم اتباعه للأشكال الهندسية للمساجد خصوصا فيما يتعلق بالمحراب والمنارة.

وقد انجر عن ذلك جدل كبير بين السكان الذين ينتقدون الطريقة التي بني بها ذلك المصلى إذ يرون أنه أقرب إلى المعبد البوذي أو الكنيسة.

ويطالبون بإعادة بنائه تبعا للطريقة المعمارية المعروفة في المساجد الإسلامية وبتوسيعه ما أمكن.

7 مشاركة منتدى

  • كيفه: شاهد صورة المسجد المثير للجدل 20 نيسان (أبريل) 13:34, بقلم ابن كيفه الاول

    اعتبروه مصلى وليس مسجدا ...ولكن ألم يكن لوزارة الصحه عين أثناء البناء ترى ما يشد ؟؟؟؟؟

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: شاهد صورة المسجد المثير للجدل 8 أيار (مايو) 11:02, بقلم مويتانية (كيفاوية )

    االمستشفى كله وكل ماتعلق به مثير للجدل وينم عن عدم مبالات وعدم مسؤلية القائمين عليه كما هو حال القائمين على كل شيئ فى هذه البلاد فى هذه الفترة المخجلة من تاريخ هذا البلد فنحن أصلا لاحاجة لنا إلى هذا المستشفى العملاق ولا حاجة لنا فى تدمير مبانى واموال الأهالىالمجاورين لهذا المبنى فلو كان من رأي سديد لمن فكرو ا فى بنائه أصلا لأنفقوا فقط ربع ماأنفق عليه فى تأهيل وتنطيف وترميم ان كانت هناك حاجة الى ترميم المستشفى القديم و تعبئته بالطاقم والأجهزة التى يحتاجها ولأنفقت الثلاثة ارباع المتبقيه على غيره مستشفيات الولايات الأخرى او حتى داخل المستوصفات فى كيفه أو غيرها من الخدمات التى تحتاج هى الأخرى الى الكثير الكثير ... ونسأل الله التوفيق والرشاد

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: شاهد صورة المسجد المثير للجدل 8 أيار (مايو) 13:47, بقلم فاطمة

    اكيف يحدث هذا وجميع الوفود من رئيس ووزراء ومنتخبون ومواطنون عاديين توافدو علي هذا المستشفي في جميع مراحله ولم ينتبهو لهذا الخطئ الشنيع . شكرا للمشرفين علي المقوق علي التنبيه وعلي الجميع كل من موقه رص الجهود للتغيير.

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: شاهد صورة المسجد المثير للجدل 8 أيار (مايو) 20:33, بقلم محمد لمين

    يبدو ان الدول لاتهتم بشؤن ادينيه ولا تهتم بشؤن المواطنين حيث بنى امامها ما يشبهو كنيسه وهى ترى وكذالك تهدم امام هذ المستشفى اكثر من 19حانوتا. وهى تقول لا للفساد.

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: شاهد صورة المسجد المثير للجدل 9 أيار (مايو) 10:19, بقلم JENNES DE KIFFA

    كانت فكرة انشاء هد المستشفى فى غاية الأهميةخصوصآ بنسبت الولاية العصابة والحوضين ومورتانيا عمومآ لكننى لكن هد المصلى يكن أقرب اللمعابد أو الكنيسة أنا منضمن المطالبون ببناء مسجد بطريقة العروفة عادت وشكرآجزيلآ. (...)

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: الانتقادات تتصاعد ضد المسجد "الصيني" ( صورة) 10 حزيران (يونيو) 11:02, بقلم عبدالله

    بِسْم الله الرحمن الرحيم
    لقد لاحظ موقع كيفة الاخباري هذه الملاحظة التي تمس صميم الهوية ، ولم يلحظها من هم وللاسف الشديد القائمون علي أمر المسلمين سواءا الوزارة المختصة أو الجهة المعمارية المتابعة لتشييد المستشفي أو الذين استلموه ان كان سلم بالفعل.
    وهذا ينم حقيقة علي ان هذا الموقع عين دقيقة ومتابعة لهم الناس وقد لاحظت ذلك منذ بعض الوقت فجزاهم الله خيرا عنا ونسأل المولي عز وجل ان يرفع شأن القائمين علي هذا الموقع وأن يكون مثالا لبقية المواقع الإخبارية الوطنيةليحتذو حذوه .
    فللاسف توجد بعض مواقعنا الوطنية الإخبارية تنجر وراء فرد او حزب علي حساب وطن بكامله بل تعتمد الشائعات والاكاذيب في تحقيق هدفها .

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: الانتقادات تتصاعد ضد المسجد "الصيني" ( صورة) 10 حزيران (يونيو) 12:13, بقلم سيدي ولد عبد مولان

    يقول المثل(( الري ما تودع للمش))
    كيف للجمهورية الإسلامية الموريتانية أن توكل بناء المساجد الصينيين؟؟
    الخطأ ليس خطأ الصينيون هم أصلا لا يحترمون المساجد

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016