الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه: السكان يناشدون كل من يعنى بشأن المدينة الضغط من أجل حل أزمة العطش

كيفه: السكان يناشدون كل من يعنى بشأن المدينة الضغط من أجل حل أزمة العطش

الاثنين 14 تشرين الثاني (نوفمبر)  21:25

مدينة كيفه

تلقت وكالة كيفه للأنباء الكثير من الاتصالات من عدد من المواطنين يطالبون خلالها منتخبي المقاطعة وأطرها ووجهائها، بالتحرك هذه المرة من أجل مساعدة السكان في حل معضلة العطش التي تعيشها المدينة هذه الأيام .

وقال هؤلاء إنه إذا كان الحل الجذري لعطش المدينة لا زال بعيدا فإنهم يلتمسون من ممثلي الشعب الضغط من أجل التسريع بإلحاق عدد من الآبار المنجزة مؤخرا من طرف وزارة المياه في بلدة نكط، ولم يبقى غير قيام شركة المياه باستغلالها في شبكة المدينة.

وناشد المواطنون جميع المعنيين بمصالح وشؤون مدينة كيفه إلى التعاون والعمل يدا بيد من أجل تحقيق هذا المطلب البسيط.

مصدر من داخل وزارة المياه قال في حديث لوكالة كيفه للانباء أن بضعة ملايين من الأوقية يمكن أن تلحق بعض هذه الآبار بالشبكة وهوما سيخفف بشكل كبير من مشكلة العطش.

وتعيش ثاني أكبر مدينة في البلاد(كيفه) أزمة عطش غير مسبوقة هجرت السكان وحولت حياتهم إلى جحيم، ولم تظهر أية بوادر من الحكومة لإيجاد حل وهو ما أصبح يقلق السكان ويخيفهم من المستقبل.

وقد تراجع منسوب المياه في الآبار الأصلية لشركة المياه في السنتين الأخيرتين إلى أقل من النصف، وتوقف الضخ عن أحياء بكاملها وعاد الناس إلى السقاية بالطرق التقليدية المضنية مع احتمال تلوث وخطورة مياه الآبار القديمة غير المؤهلة.

3 مشاركة منتدى

  • كيفه: مطلب ملح للسكان فمن يستجيب؟ 11 نيسان (أبريل) 20:11, بقلم كافي شامخ

    مدينة كيفة وعلى الرغم من أنها ثاني مدينة من الناحية السكانية بعد أنواكشوط مدينة منسية بأمتياز من الخدمات وخاصة الماء الصالح للشرب والأمر عائد إلى ضعف منتخبيها وولاؤهم للسلطة التنفيذية وخاصة العمد الذين طالبو أمام وزيرة الداخلية بتعديل الدستورية من أجل مأمورية ثالثة بدل إبداء معانات شعوبهم من عطش وجوع وبطالة

    الرد على هذه المشاركة

  • كان ثمن الدار التى كان"" أطرنا "" سباقون "وكريمون "لشرائها للحزب قبل غيرهم كان من الممكن ان يحل هذا المبلغ مشكل العطش فى مدينتنا والتى يهدد بقاء ساكنتها و إذا لم يكفى المبلغ كان بالإمكان زيادته بالمبلغ الذى كات سببا فى مقتل وإصابة عدد من المواطنات والمواطنين يوم امس فى انواكشوط للأسف
    أما الآن وبعد ماتأكد عدم توفيق الأطر. وماشابههم فإنى. اقترح ككيفاوية بسيطة. ان نقوم نحن أهل كيفه البسطاء بالتعاون والترتيب مع. وكالتنا الحبيبة وكالة كيفه للأنباء. بعملية. " المتلاطمه " من اجل المساعدة فى حل المشكلة وهنا لا انسى ان اشكر إدارة ولايتنا على تذكيرها لنا بالفكره " المتلاطمه " وهي بالمناسبة أول خدمة تقدمها لنا منذ وصولها .

    الرد على هذه المشاركة

  • كيفه: مطالب بربط آبار "نكط" بشبكة المياه 14 حزيران (يونيو) 01:37, بقلم Mahmoudeemine

    نشكروكالة كيفة على سهرها الدؤب على مصلحة الولاية والحد من التلاعب بعقول المواطنين البسطاء والتى لولا جهد القائمين عليها لك

    الرد على هذه المشاركة

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016