الصفحة الأساسية > مقابلات > القيادة الشابة "لرابطة شباب القايره" في ضيافة وكالة كيفه للأنباء(مقابلة)

القيادة الشابة "لرابطة شباب القايره" في ضيافة وكالة كيفه للأنباء(مقابلة)

الخميس 17 كانون الأول (ديسمبر) 2015  02:54

على اليسار الرئيس والأمين العام اثناء المقابلة

أجرت وكالة كيفه للأنباء يوم أمس مقابلة صحفية مع القيادة الشابة "لرابطة شباب القايره" ممثلة في رئيسها السيد الشيخ ولد سيدي حيبل وأمينها العام السيد سيدي محمد ولد باب احمد وقد تناولت المقابلة جوانب من اهداف الرابطة ودوافع تأسيسها ودورها في مساعدة سكان المنطقة على حل المشاكل العالقة وجوانب أخرى وهذا هو النص الكامل لهذه المقابلة:

وكالة كيفه للأنباء: السيد الرئيس أطلقتم مؤخرا "رابطة شباب القايرة" فما هي دوافع و أهداف هذا التنظيم؟

الرئيس الشيخ ولد سيدي حيبل: أولا أشكر وكالة كيفة للأنباء والقائمين عليها على هذه الاستضافة التي أتاحت لنا التعريف برابطتنا الفتية وللإجابة على سؤالكم ، فإن دوافع إنشائنا لهذه الرابطة هي الحاجة الماسة للعمل الشبابي في مدينة القايرة التي تتوفر على طاقات شبابية هائلة يجب إبراز قدراتها في خدمة المدينة وساكنتها .

أما عن الأهداف فهي النهوض بالأنشطة الثقافية والرياضية في مدينة القايرة والوطن ككل وكذلك زيارة المرضى ومساعدتهم وانبعاث روح التكافل الإجتماعي كرصد مبالغ شهرية للنساء معيلات الأسر والأرامل وذوي الاحتياجات الخاصة .

وكالة كيفه للأنباء : في طريق تشكيلكم لهذه الرابطة هل اعترضتكم اعتبارات أو مشاكل سياسية ام أن الرابطة من طيف سياسي واحد.

الأمين العام سيدي محمد ولد باب احمد: أشكركم انا بدوري على إتاحة الفرصة من خلال منبركم الذي يحظى بمتابعة واسعة في المنطقة أما عن السؤال فإن رابطتنا تعتبر جمعية غير سياسية وغير حكومية تهدف للنهوض بالأنشطة الثقافية والرياضية في مدينة القايرة والوطن ككل ، والمساهمة في تنمية المجتمع ونشر ثقافة المواطنة والوعي المدني والتآخي بين جميع شرائح المجتمع ومن خلال هذه الأهداف الواضحة فإننا و ولله الحمد لم تعترضنا اية عراقيل سياسية كانت أو فيئوية وعليه فنحن في الرابطة نخبة من الشباب التكنوقراط المستقلين ذوي الكفاءات القانونية والاقتصادية العالية تمثل هذه النخبة الشبابية المدينة بحميع مكوناتها الاجتماعية ومن خلال هذه السانحة لا يسعني إلا أن أشكر تعاون السلطات الإدارية والأمنية ممثلة في حاكم المقاطعة وقائد فرقة الدرك على تعاونهم الكامل معنا أثناء سعينا لتشريع هذه الرابطة .

وكالة كيفه لأنباء :تواجه منطقة القايره مشاكل متشعبة كنقص المياه و الكهرباء و الفقر وترهل الخدمات الصحية والتعليمية فهل تعتقدون أن رابطتكم بإمكانها المساعدة قي حلحلة هذه المشاكل ؟

الرئيس : سؤال وجيه. في الحقيقة فبالرغم مما تتوفر عليه مدينة القايره من خدمات تنموية عديده كشبكة الكهرباء و المياه و التعليم والصحة إضافة إلى الموقع الجغرافي الخلاب ومع ما توليه السلطات العليا في البلد من عناية كبيرة للوطن و المواطنين من خلال مشروع امل الكبير الذي استفادت منه كافة المناطق الريفية منها القايره فإنه ومع ذلك لا تزال هناك بعض النواقص الملاحظة كغياب الإنارة العمومية في المدينة وبعض النواقص كذلك في المجال الصحي حيث أن المستوصف الوحيد في المدينة بكثافتها السكانية المعتبرة مازال يحتاج إلى الكادر الطبي المتخصص وبعض المستلزمات الطبية الضرورية مع هذه النواقص التي ذكرنا فإننا سنسعى جاهدين وبإخلاص للمساعدة في إيجاد حلول لهذه المشاكل من خلال تفاؤلنا الكبير في السياسات الرشيدة التي ينتهجها محمد ولد عبد العزيز للنهوض بالبلد إلى بر الأمان وتجاوب السلطات الإدارية على مستوى مقاطعتنا .

وكالة كيفه للأنباء:بما تقيمون أداء المنتخبين في المقاطعة وكذلك دور السلطات الإدارية ؟

الرئيس:هذا السؤال بالنسبة لي سؤال مركب من شقين ، أما عن الشق الأول وهو دور المنتخبين المحليين فهناك غياب تام لهذا الدور الحيوي كما كنا نتوقع ؟ ونسمع

من وعودهم البراقة أيام الانتخابات الفارطة ،فلم نرى لهم أي دور إيجابي لحد الساعة يذكر في خدمة المدينة رغم ما يتوفرون عليه من إمكانيات لذلك ومن هنا يتيح لي هذا السؤال أن نندد كأبناء لهذه المدينة بالفصل التعسفي الغير قانوني لبعض عمال البلدية من طرف العمدة المساعد للبلدية وقد أنعكس هذا الفصل سلبا على المعاش اليومي لأسر هؤلاء العمال المظلومين، وعليه نطالب السلطات الادارية الوصية ، من هذا المنبر لبذل كافة الجهود القانونية و الادارية لها من أجل إعادتهم إلى عملهم . أما عن الشق الثاني من السؤال وهو تقيمونا لأداء السلطات الإدارية فنشيد بهذا الدور الإيجابي فإن السيد الحاكم قد قام مؤخرا بزيارة تفقد للمدينة من أجل الاطلاع على كافة المشاكل و المطالب الملحة للساكنة مما يدل على اهتمام السلطات الإدارية و الأمنية بهموم الساكنة وذلك من خلال التوجيهات السامية لرئيس الجمهورية لهذا المنحى.

وكالة كيفه للأنباء:ماهي مصادر تمويلكم في هذه الرابطة؟

الأمين العام : تتكون المصادر المالية للجمعية من جهود ذاتية تتجسد في الآتي : المساهمات و المساعدات و الهبات و الهدايا المقدمة وعمليات الانتساب وعائدات الانشطة الاستثمارية ، وفي هذا الإطار فإننا نهيب بكافة الخيرين من ابناء الوطن لدعم هذه الجهود النبيلة التي تسعى لها رابطتنا.

أجرى المقابلة سيدي محمد الهادي

اضف تعقيبا

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016