الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه : قرى ببلدية أغورط تستغيث من العطش

كيفه : قرى ببلدية أغورط تستغيث من العطش

الجمعة 17 حزيران (يونيو)  12:05

صورة تخدم الخبر

وجه سكان قرى ( النزاهه ، بشيشي ، اركاب ، حي المنى ) التابعة لبلدية أغورط على طريق الأمل شرقي مدينة كيفه ، نداء عاجلا عبر وكالة كيفه للأنباء من أجل نجدتهم من الهلاك من العطش بعد تعطلت شبكة المياه الوحيدة بالقرية منذ يومين .

وحسب مراسلنا في عين المكان فإن السكان يعانون مشاق في توفير المياه التي قد يجلبونها من مناطق بعيدة أو يكون الموجود منها ملوثا وغير صالح للشرب بسبب تخلي السكان في الغالب عن أبارهم التقليدية بمجرد تشيدهم لمضخة ارتوازية وبالتالي يفقدون أي قدرة على التحرك في حال تعطل هذه المضخة فيعانون العطش ويكابدون توفير المياه .

كما طالب هؤلاء السكان من الجهات االمعنية الاسراع في إصلاح العطب الذي أصاب المولد الكهربائي لشبكتهم وتزويدها بطاقات شمسية .

هذا وتعاني قرى البلدية دون استثناء من مشكل الماء، حيث أن أغلب هذه القرى يعتمد على مضخات تستخدم البنزين و غالبا ما تتعطل تلك المضخات خاصة في فترة الصيف حيث يزداد الضغط عليها، فيما تعتمد بعض القرى على مياه الآبار والبعض الآخر يستنجد بالسيارات السالكة طريق الأمل فيما كان البعش يعتمد على الشركة المشرفة على طريق كيفه ـ الطينطان والتي انتهت أعمالها منذ فترة .

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016