الصفحة الأساسية > الأخبار > لعصابه: في هذه المناطق تزدهر السياحة الداخلية رغم غياب الاستثمار(صور)

لعصابه: في هذه المناطق تزدهر السياحة الداخلية رغم غياب الاستثمار(صور)

الأربعاء 10 آب (أغسطس)  13:45

تتميز ولاية لعصابه بمواقع طبيعية نادرة سوف تشكل منطقة جذب سياحية نادرة لو كشف عنها الغطاء وأتيحت للناس فرصة الوصول إليها ، وتنتشر هذه المواقع الطبيعية البكر، الجميلة في جميع مقاطعات الولاية إذ تتعانق الكثبان الرملية الذهبية مع الجبال الشاهقة .

وتنحدر البطاح والأودية فتشكل مع الأشجار والسهول لوحة بديعية رائعة.

وتنهمر مياه الينابيع في جداول جميلة في تناغم مع زقزقة الطيور وحداء الرعاة. مشاهد أخاذة تقع عليها عين الزائر أينما حل بهذه الولاية الكبيرة فينسيك آخرك في جمال أولها.

هذه المواقع تبقى هادئة في قلب الطبيعة الصامتة في انتظار من يدفع بها إلى الأضواء وينزع عنها الحجب فانشغال أنباء الولاية بما هو أكثر تفاهة وأقل نجعا يترك هذه المواقع بدون نصير.

فلا التجار والمستثمرون من هؤلاء بادروا إلى استغلال هذه الثروة السياحية الهائلة من أجل الاستفادة منها وجلب المنفعة للسكان ولا الأطر والمثقفون ضغطوا على السلطة العمومية من أجل الاعتناء بهذه المواقع و العمل على إنشاء بنى ومنشآت تساعد في الوصول إليها والتعرف عليها ؛لذلك بقيت هذه المواقع مجهولة ومتوارية خلف الأضواء وطارت شهرة أخرى في ولايات أخرى بفعل حيوية واهتمام أهلها رغم أن أنها أقل جمالا ومعايير سياحية مما عليه الحال في ولاية لعصابه.

إن من تتاح له فرصة زيارة إريجي كندل أو المتريوقه أو أعالي هضاب لعصابه أو لبحير أوالكلته الخظره لن يضيع المال قطعا في الذهاب للسياحة في المغرب أو لا سبالماس أو كاليفورنيا.

ملاحظة:

هذه الصور التقطتها وكالة كيفه للأنباء الخريف الماضي من بلدات: كندل، لفطح، اعيون انعاج، بيبل، المنصور

4 مشاركة منتدى

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016