الصفحة الأساسية > الأخبار > كيفه:الفقراء يدفعون بأطفالهم للعمل والتسول بحثا عن لقمة العيش ( صور)

كيفه:الفقراء يدفعون بأطفالهم للعمل والتسول بحثا عن لقمة العيش ( صور)

الجمعة 3 حزيران (يونيو)  18:50

تتنامي منذ فترة ظاهرة تشغيل الأطفال أمام محطات البنزين علي الشوارع داخل المدن يبيعون المساويك والنعناع والبكويت وغير ذلك من أجل مساعدة ذويهم في إنفاقهم كما يتم استخدامهم في العمالة للمنازل وفي الأرياف يتم استغلال الأطفال كرعاة للمواشي .

مندوب وكالة كيفه للأنباء زار إحدى محطات البنزين وحسب من التقاهم من الأطفال أجابوا بأنهم يريدون مساعدة أوليائهم في لقمة العيش وبأنهم هم من وجهوهم إلي مثل هذا الأعمال .

غالبية من يمارسون هذه الأعمال هم من الفئات الفقيرة مما جعلهم مرغمين على هذا العمل طلبا للقمة العيش رغم ما يعترضهم من مخاطر أهونها الحوادث التي غالبا ما تصداد من هؤلاء البرآء .

في وقت تظل فيه السلطات تتفرج علي هذه الوضعية فإلي متي ستلتفت الدولة والمنظمات المجتمع الحقوقية إلى هذه الفئة من أبناء الفقراء ممن حرموا من حققهم في التعليم والصحة والعيش الكريم ؟ وإلى متى ستظل هذه الظاهرة متنامية في وقت ترفع فيه الدولة شعار حقوق الانسان ومكافحة تشغيل الأطفال .

اضف تعقيب

الأخبار قضايا تحاليل ملفات آراء حرة اصدارات مقابلات أعلام سوق كيفه منبر كيفة أخبار الجاليات الظوال أسعار الحيوان صور من لعصابه قسم شؤون الموقع والوكالة تراث دروس كاريكاتير نساء لعصابه قناة كيفة انفو
صفحة نموذجية | | خريطة الموقع | متابعة نشاط الموقع RSS 2.0
جميع الحقوق محفوظة لـ " وكالة كيفة للأنباء" - يحظر نشر أو توزيع أو طبع أي مادة دون إذن مسبق من الوكالة ©2014-2016